إعلام إسرائيلي: الجيش ينهي عملية نزع السلاح من غزة داخل الخط الأصفر

إعلام إسرائيلي: الجيش ينهي عملية نزع السلاح من غزة داخل الخط الأصفرجيش الاحتلال

عرب وعالم21-12-2025 | 05:11

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الجيش ينهي عملية نزع السلاح من غزة داخل الخط الأصفر، وفق ما نشرته فضائية «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق شدد المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط ستيف ويتكوف: قائلا «إننا ملتزمون التزاما كاملا بخطة الرئيس دونالد ترامب للسلام المكونة من 20 نقطة، وندعو جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتهم وممارسة ضبط النفس لضمان تحقيق السلام والاستقرار».

وأكد ويتكوف، أن اجتماع ميامي بحث الاستعداد للمرحلة الثانية من اتفاق غزة.

كما كشف أن المرحلة الأولى من اتفاق غزة حققت تقدما شمل توسيع نطاق المساعدات الإنسانية، وعودة جثامين وانسحابا جزئيا للقوات وخفض الأعمال العدائية.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان