تنفيذا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية وتنفيذا لتعليمات الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية وتعليمات مشددة من المهندس جمال عمار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق وتحت إشراف هبة الله سمير وكيل المديرية،
قامت الأجهزة الرقابية بالمديرية متمثلة فى الإدارة العامة للتجارة الداخلية وإدارة الرقابة بالمديرية والإدارات التموينية الفرعية ( المنتزه وشرق ووسط وغرب والجمرك والعجمى والعامرية وبرج العرب) والتى أسفرت عن تحرير عدد ٥٨ محضر إنتاج خبز ناقص الوزن وتحرير عدد ١١ محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتحرير عدد ٢٠ محضر عدم نظافة أدوات العجين وتحرير محضرين عدم وجود سجلات التفتيش وتحرير عدد ٢٣ محضر عدم وجود لوحة بيانات للمخابز وتحرير عدد ١٧ محضر عدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين وتحرير عدد ٣ محاضر لبقالين تموين مخالفين وتحرير عدد ٦ محاضر بيع سلع بسعر أزيد وتحرير عدد ٤٧ محضر عدم اعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق وتحرير محضرين لمنشأت غير مرخصة
وتحرير عدد ٥ محاضر لحيازة سلع مجهولة المصدر وتحرير عدد ٣٠ محضر عدم حمل شهادات صحية وتحرير عدد ٣ محاضر حيازة سلع منتهية الصلاحية
وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه المخالفات.