محافظ دمياط يتفقد عدد من مبادرات التشجير والتطوير بالمدينة

محافظ دمياط يتفقد عدد من مبادرات التشجير والتطوير بالمدينةمحافظ دمياط يتفقد عدد من مبادرات التشجير والتطوير بالمدينة

محافظات28-12-2025 | 14:29

تفقد الأستاذ الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، ترافقه المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، عدد من مبادرات التشجير والتطوير بمدينة رأس البر، وذلك تزامنًا مع انطلاق أسبوع الاستدامة ب دمياط Damietta sustainability week غدًا الاثنين وحتى الخميس الموافق الأول من يناير 2026 ، والذى يهدف إلى دمياط نحو مدينة خضراء مستدامة، و فى إطار الإعلان عن رأس البر كأول مدينة خالية من الكربون فى الدلتا.

حيث جاء ذلك بحضور اللواء وائل الشربينى رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر، وتابع " المحافظ " أعمال التشجير بشارع النخيل بمدخل المدينة وذلك باستخدام زراعات متنوعة، و تفقد أيضًا" البنك الأخضر" مشتل الوحدة المحلية بشارع ٥١ ، حيث يتضمن مجموعات كبيرة من الزراعات والأشجار ، وتابع " محافظ دمياط " آلية العمل به ، موجهًا بالاستغلال الأمثل لجميع الأحواض بالمشتل ، وذلك لدعم رؤية المحافظة نحو التوسع بالمساحات الخضراء بكافة المناطق، لتحسين جودة الهواء.

و مع الإعلان عن رأس البر كأول مدينة خالية من الكربون، تفقد " محافظ دمياط " ونائبته ممشى النيل السياحى وممشى اللسان، حيث استقلا سيارات الجولف ، وتابعا تزويد الممشى بصناديق قمامة مصممة وفقًا لمعايير فصل النفايات من المصدر ، وذلك فى صورة تعكس اهتمام المحافظة بالآليات الصديقة للبيئة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان