الفراعنة يستعدون لمواجهة بنين في ثمن النهائي

الفراعنة يستعدون لمواجهة بنين في ثمن النهائيمنتخب مصر

رياضة2-1-2026 | 09:32

دخل منتخب مصر الأول لكرة القدم مرحلة الاستعدادات القصوى لمواجهة منتخب بنين، في اللقاء المقرر إقامته في تمام الساعة السادسة مساء بعد غدٍ الاثنين، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، المقامة حاليًا على الأراضي المغربية.

ويخوض الفراعنة المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد نجاحهم في تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، جمعها المنتخب من تحقيق انتصارين أمام زيمبابوي وجنوب أفريقيا، إلى جانب تعادل وحيد أمام منتخب أنجولا، ليضرب منتخب مصر موعدًا مع منتخب بنين، صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة، التي تصدرها منتخب السنغال، بينما جاء منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني.

ويرتكز الجهاز الفني بقيادة حسام حسن في مواجهة بنين على القوة الهجومية التي ظهر بها المنتخب خلال دور المجموعات، في ظل عودة محمد صلاح لقيادة الهجوم بعدما تصدر قائمة هدافي المنتخب برصيد هدفين، إلى جانب عمر مرموش الذي سجل الهدف الثالث للفراعنة، وذلك بهدف اختراق دفاعات بنين المتوقعة، في مباراة يُرجح أن يشهد فيها المنافس تراجعًا دفاعيًا أمام الضغط الهجومي لمنتخب مصر.

ويعمل حسام حسن خلال التدريبات على تجهيز أكثر من شكل هجومي، لتطبيقه خلال اللقاء وفقًا لسير المباراة، مع التركيز على التسجيل المبكر لتسهيل المهمة ومنح الفريق فرصة اللعب بأريحية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لأكثر من لاعب للمشاركة خلال مجريات اللقاء.

كما حرص المدير الفني ل منتخب مصر على متابعة مباريات منتخب بنين في دور المجموعات بدقة، من أجل دراسة نقاط القوة والضعف لدى المنافس، ووضع الخطة الأنسب لتجاوز هذه المرحلة ومواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب الثامن في تاريخ مشاركات المنتخب بالبطولة القارية.

وكان منتخب مصر قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على منتخب زيمبابوي بنتيجة 2-1، ثم واصل نتائجه الإيجابية بالفوز على منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون رد، قبل أن يختتم مرحلة المجموعات بتعادل سلبي أمام منتخب أنجولا، ليؤكد أحقيته بصدارة المجموعة الثانية واستمراره في المنافسة بقوة على اللقب الأفريقي.

أضف تعليق