أكدت وزارة الصحة والسكان، أن المضادات الحيوية هي أدوية ل علاج العدوى الناتجة عن البكتيريا أو الفطريات.
وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها على فيسبوك، أن البكتيريا و الفيروسات تطور قدرتها على مقاومة تأثير الأدوية مع مرور الوقت، وهذا يجعل علاج العدوى أصعب ويؤدي إلى أمراض وخيمة أو الوفاة.
وأشارت إلى أن أسباب مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية سوء استخدام المضادات الحيوية والإفراط في استعمالها عدم الالتزام ب النظافة الشخصية وقلة تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها، وتناول المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب.