وكيل صحة القليوبية يتفقد أعمال القافلة الطبية بقرية البقاشين بكفر شكر

وكيل صحة القليوبية يتفقد أعمال القافلة الطبية بقرية البقاشين بكفر شكرجانب من القافلة

محافظات6-1-2026 | 13:18

تفقد الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة ب القليوبية أعمال القافله الطبية المجانية بقرية البقاشين ب كفر شكر على مدار يومين وجرى فحص ٦٧٠ مواطنا مجانا خلال اليوم الأول للقافلة من خلال وجود عيادات طبية في مختلف التخصصات.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( الباطنة - الأطفال - الجراحة - النساء - تنظيم أسرة ــ الجلديه ـ اسنان- رمد ـ العظام ) ،إلي جانب عيادة "اكشف واطمن" للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليستيرول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي. كما شهدت القافلة وجود معملي دم وطفيليات ، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة ، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

وخلال تفقده القافلة وجه وكيل الوزارة جميع عيادات القافلة بضرورة تقديم خدمات المبادرات الرئاسية لجميع المترددين على القافلة. جاء ذلك بحضور العميد حسام عطوة المستشار العسكري للمحافظة والمقدم محمود جودة و الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل العلاجية بالمديرية والدكتورة نشوى السنوسي مسؤول إمداد طبي بالقوافل .

تأتي القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان والمهندس ايمن عطية محافظ الإقليم .

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان