قال نائب مندوب إيران لدى الأمم المتحدة إن قرار قطع الإنترنت جاء لحماية البنية التحتية الوطنية ومنع هجمات إلكترونية ضخمة، مؤكدًا أن الإجراء هدفه حماية الأمن القومي والمدنيين.
وأضاف أن مجموعات مسلحة مدعومة من الخارج حاولت اختطاف الاحتجاجات السلمية وتحويلها لأعمال عنف، مشددًا على أن الأجهزة الأمنية تفاعلت بحزم ومسؤولية لمنع التوتر وحفظ النظام العام.
وأكد أن إيران لا تسعى للمواجهة لكنها سترد بحسم على أي عدوان مباشر أو غير مباشر، محمّلًا الطرف المبادر بأي تصعيد المسؤولية كاملة.
ودعا نائب المندوب الإيراني مجلس الأمن الدولي لإدانة ما وصفه بـ التهديدات الأميركية والإسرائيلية، محذرًا من تداعيات استمرار التصعيد على الأمن والاستقرار الإقليمي.