في محطة جديدة تعكس صعود جيل شاب إلى مواقع القيادة التشريعية ، حققت النائبة إيرين سعيد عبد المعز إنجازًا غير مسبوق، بعدما أصبحت أصغر رئيسة هيئة برلمانية في التاريخ البرلماني المصري، في خطوة تؤكد تنامي دور الكفاءات الشابة داخل الحياة النيابية.
وتشغل النائبة إيرين سعيد عضوية مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية بمحافظة القليوبية ، حيث تم اختيارها رئيسة للهيئة البرلمانية للحزب، بعد مسيرة نيابية حافلة بالعمل التشريعي والرقابي خلال السنوات الماضية.
وخلال خمس سنوات سابقة، كانت النائبة إيرين عضوًا بلجنة الصحة بـ مجلس النواب ، كما شغلت منصب نائب رئيس الهيئة البرلمانية لـ حزب الإصلاح والتنمية ، وأسهمت من خلال موقعها في مناقشة عدد من القضايا الصحية والتشريعية المهمة.
وفي الدورة البرلمانية المنقضية، شاركت النائبة إيرين سعيد في عدد من المهام البرلمانية البارزة، من بينها عضويتها باللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، إلى جانب كونها عضوًا بالاتحاد الدولي لبرلمانات العالم، وعضو جمعية الصداقة المصرية المجرية بـ مجلس النواب ، ما يعكس حضورها على المستويين المحلي والدولي.
وعلى الصعيد التشريعي ، تقدّمت النائبة إيرين سعيد بتعديلات تمت الموافقة عليها في الجلسة العامة على أكثر من 40 قانونًا في مجالات محورية، أبرزها قوانين التخطيط العام للدولة، والمسؤولية الطبية، والإجراءات الجنائية، وغيرها من التشريعات ذات التأثير المباشر على حياة المواطنين.
وقبل انخراطها في العمل البرلماني، شغلت النائبة إيرين سعيد عدة مناصب في القطاع الصحي، حيث عملت أخصائي صيدلي ومراقب جودة بالهيئة العامة للتأمين الصحي بمحافظة القليوبية، كما عملت أخصائي صيدلي بالإدارة المركزية لهيئة الدواء المصرية .
وعلى المستوى الأكاديمي، حصلت النائبة إيرين سعيد على بكالوريوس الصيدلة من جامعة القاهرة، كما نالت درجة ماجستير إدارة الأعمال بتخصص الإدارة الاستراتيجية من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وهو ما أسهم في تعزيز خبراتها المهنية والتشريعية.