المنيا.. ضبط شخصين حازا 53 قطعة أثرية بقصد الاتجار

المنيا.. ضبط شخصين حازا 53 قطعة أثرية بقصد الاتجارالمتهمين

حوادث وقضايا19-1-2026 | 15:25

في إطار جهود مكافحة جرائم حيازة القطع الأثرية والإتجار بها، حفاظًا على ثروة البلاد وتراثها القومي، أكدت معلومات وتحريات قطاعي السياحة والآثار والأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا، قيام شخصين بحيازة قطع أثرية بقصد الاتجار.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما، وبحوزتهما عدد 53 قطعة أثرية متنوعة. وبمواجهتهما، اعترفا بأن المضبوطات نتجت عن أعمال حفر وتنقيب عن الآثار بإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة القوصية بأسيوط، وأنهما يحتفظان بها بغرض الاتجار.

وعرضت المضبوطات على مفتشي الآثار، الذين أكدوا أن جميع القطع تعود لعصر الدولة المصرية القديمة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

أضف تعليق