الأهلى يستغل تعثر الزمالك وبيراميدز ويقلص الفارق بثلاثية فى الداخلية

الأهلى يستغل تعثر الزمالك وبيراميدز ويقلص الفارق بثلاثية فى الداخليةالأهلى يستغل تعثر الزمالك وبيراميدز ويقلص الفارق بثلاثية فى الداخلية

* عاجل20-2-2019 | 22:29

كتب: أحمد الطوانسى

حقق الأهلى فوزًا غالى على ضيفه الداخلية بنتيجة 3/1، فى اللقاء الذى جمع بينهم ضمن مباريات الجولة الـ 23 من الدورى الممتاز على أستاد بترو سبورت.

ونجح الأهلى فى فوزة السابع على التوالى، ونجح فى استغلال تعثر الزمالك وبيراميدز فى الجولة الحالة وعادل رصيد الأخير بـ 45 نقطة فى المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة، و4 نقاط من الزمالك المتصدر، وفي المقابل بقى رصيد الداخلية 22 نقطة في المركز الـ14.

وجاء الشوط الأول بظهور الأهلى بشكل جماعى وشكل خطورة كببيرة على مرمى الداخلية منذ بداية اللقاء، بعرضية للاعب محمد هانى جاءت أرضية داخل منطقة الجزاء وأبعدها مدافع الداخلية قبل أن ينقض عليها النيجيرى جونيور أجاى.

ولم يهدأ الأهلى فى تشكيل الخطورة مجددًا وشهدت الدقيقة الـ 7 من لعبة مركبة أبعدها الدفاع الدخلاوى بعد أن سددها أجاى ثم اتجهت إلى أيمن أشرف الذى سددها أعلى العارضة.

وجاءت الدقيقة 20 بهدف بأقدام اللاعب محمد هانى بجملة تكتيكيه مع عمرو السولية الذين تبادلو الكرة سويًا وأستغل هانى خروج محمد صبحى عن المرمى وسجل الهدف بقدمة اليمنى داخل الشباك.

وكاد أن يضاعف الأهلى النتيجة فى الدقيقة 29 بعدما قام على معلول بإرسال عرضية رائعة لأجايى الذى لم ينجح فى استغلالها لتذهب من أمامه وتذهب إلى السولية الذى صوبها أعلى العارضة.

ولعب حسين الشحات تمريرة سحرية إلى جيرالدو ليضرب دفاع الدخلية بالكامل وينفرد بالحارس صبحى فى الدقيقة 38 ولكن جاءت التسديدة بجوار القائم الأيسر.

سجل النيجيرى أجايى الهدف الثانى فى الدقيقة 39 بعدما لعب معلول تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء لينجح فى تجاوز الرقابة اللصيقة من دفاع الداخلية ويضعها من بين أقدام الحارس صبحى ليعلن عن ثانى أهداف النادى الأهلى.

وشهد الشوط الأول سيطرة تامة للأهلى على مجريات الشوط ولم ينجح الداخلية فى تهديد مرمى الأهلى طوال الشوط الأول.

وبدء الشوط الثانى بإستمرار الجماعية للنادى الأهلى، وجاءت الدقيقة 52 بتسلل على اللاعب حسين الشحات لاعب النادى الأهلى.

وأهدر حسين الشحات فرصة لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعدما حصل على كرة من الجانب الأيسر واستلمها بشكل جيد لكنه صوب كرة ضعيفة في يد محمد صبحي.

وشارك كريم وليد في الدقيقة 66 بدلًا من هشام محمد من أجل إعادة الاتزان في وسط الملعب الذي فقده الأهلي في الشوط الثاني من المباراة.

حصل كيفين موهيري على ركلة جزاء في الدقيقة 71 بعدما تعرض للسقوط داخل منطقة الجزاء وأطلق الحكم صافرته.

أجرى لاسارتي التبديل الثاني في الدقيقة 72 بمشاركة مروان محسن بدلًا من أجايى.

وتولى أحمد أوكا تنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 73 وسددها في وسط المرمى في حين لم يكن هناك محاولة حقيقية من جانب الشناوي من أجل التعامل مع الكرة.

هيأ حسام "باولو" الكرة أمام أحمد أوكا في الدقيقة 78 من خلال تمريرة رأسية ليصوب صاحب هدف الداخلية كرة قوية ابتعدت إلى ركنية.

تواصل هجوم الداخلية وفي الدقيقة 83 قام حسام باولو بتسديد كرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في الشباك من الخارج.

وشارك حمدي فتحي في الدقيقة 83 بدلًا من ناصر ماهر ليكون أخر تبدلات لاسارتي، في حاولة أخيرة من جانب لاسارتي لإعادة السيطرة على وسط الملعب.

صوب جيرالدو كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 85 لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت إلى ضربة مرمى.

قتل الأهلي المباراة في الدقيقة 90 بعدما أحرز الهدف الثالث بلعبة جماعية بعد كرة بدأت من كريم وليد الذي لعب بينية رائعة لحسين الشحات ليضعها أمام جيرالدو الذي سدد بسهولة في الشباك الخالية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2