كرم جبر: شائعات السوشيال ميديا تهدد الوحدة العربية

كرم جبر: شائعات السوشيال ميديا تهدد الوحدة العربيةكرم جبر: شائعات السوشيال ميديا تهدد الوحدة العربية

*سلايد رئيسى23-2-2019 | 13:02

كتب: على طه

أعرب كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عن سعادته لتواجده وسط تجمع عربي للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والتعليم، مشيرا إلى أنه لو استعرضنا الأحداث المهمة الأخيرة في الوطن العربي، سنجد أن العمال العرب هم القلب النابض في الشارع العربي، وهم المحرك والوقود للوطن العربي.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية في المؤتمر العام للاتحاد العربي للعاملين بالتعليم والإعلام، صباح اليوم السبت، الذي تستضيفه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام برئاسة مجدى البدوي نائب رئيس اتحاد العمال.

وأشار "جبر"، إلى أن الوضع العربي يثير الشجن والحزن، لافتا إلى أن هناك دولًُا كانت في المقدمة العربية بالمنطقة والآن تشتت وتفتت واتبعوا مبدأ الفناء الذاتي، بسبب الحروب والخلافات الأهلية. وأكد أن العمال العرب لا يزالوا بعيدين عن الانقسامات الطائفية، ودائما هم من يقودون وحدة الصف التي تعيدنا إلى مفهوم الدول العربية، مشيرا إلى أن الدول المتفرقة يوحد العمال العرب صفوفها.

وأوضح "جبر" أن الإعلام لم يعد تقليديا، مشيرا إلى أن السوشيال ميديا تبث الشائعات وتهدد وحدة الصف العربي، وتمتد كثير من الشائعات إلى المواطن، مطالبا الحضور بالخروج بتوصيات تجاه هذه المشكلة.

ولفت رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن القضية الثانية هي الثورة التكنولوجية الرابعة وأثرها كبير جدا وسيتم الاستغناء عن عمال كثيرة، مؤكدا أن الصحافة والإعلام لم يعد لهما تأثير كبير في تلك الفترة، ونحن في النهاية كيان واحد.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2