مستقبل وطن :قناة الأزهر الفضائية ستقف بالمرصاد للأفكار المغلوطة والمتطرفة

مستقبل وطن :قناة الأزهر الفضائية ستقف بالمرصاد للأفكار المغلوطة والمتطرفةمستقبل وطن :قناة الأزهر الفضائية ستقف بالمرصاد للأفكار المغلوطة والمتطرفة

أحوال الناس26-2-2019 | 21:35

كتب : محمد فتحي 

أكد المهندس عبد الحميد الهوارى القيادى بحزب مستقبل وطن أن إطلاق الأزهر الشريف لقناة فضائية تتبع اتحاد الإذاعة والتلفزيون ، ستقف بالمرصاد للأفكار المغلوطة والمتطرفة التى يبثها بعض المشايخ الغير مؤهلين فى القنوات الفضائية الأخرى ، موضحا أن ذلك سيساهم فى نشر الفكر الوسطى الذى يدعو إليه الأزهر دائما .

وأضاف الهوارى، فى تصريحات صحفية له اليوم أن المواطنين يثقون بشكل كبير فى الأزهر الشريف وفى مشايخه وأرائه التى يقولها فى المسائل الدينية بالإضافة لكونه منارة الوسطية ليس فى مصر فقط ولكن فى مختلف دول العالم ، مشددا على أن تلك القناة ستحقق نجاحا كبيرا وسينجذب لها عدد كبير من المواطنين.

وأوضح الهوارى، أن الفضائيات اليوم أصبحت مليئة بالمشايخ يفتون ويعطون أرائهم فى مختلف المسائل الدينية والبعض منهم غير مؤهل علميا ويساهم فى نشر الأفكار المتطرفة بين الشباب ، مشددا على أن هذه القناة ستعزز المكانة التى يحظى بها الأزهر وقيمته الكبيرة فى مختلف دول العالم .

وكان الدكتور علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الإزهرية، قد أكد فى اجتماع اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب  إن الأزهر الشريف بصدد إطلاق قناة فضائية جديدة تسمي "الأزهر"، مشيراً إلي أنه تم الانتهاء من ما يزيد علي 60% من استعدادات وإجراءات إطلاقها. وأضاف خليل، أن القناة يتم تجيهزيها في ضوء منحة مقدمة من المملكة العربية السعودية، لافتاً إلي أنها تستهدف نشر صحيح الدين والتصدي للأفكار المغلوطة، بالإضافة إلي نشر البرامج التعلمية لطلاب الأزهر الشريف وتحويل المحتوي العلمي إلي آخر تفاعلي، وذلك جبناً إلي جنب ما يقدمه الأزهر علي موقعه الإليكتروني حالياً.

أضف تعليق

إعلان آراك 2