أعلن مكتب الإحصاء الوطني في الفلبين، ارتفاع معدل التضخم في البلاد إلى 2% خلال شهر يناير الماضي، في مقابل 1.8% خلال الشهر السابق عليه.
وذكرت قناة "إيه بي أس-سي بي إن" الفلبينية - اليوم الخميس، أن هذه الزيادة جاءت مدعومة بارتفاع التضخم في أسعار المنسوجات والأثاث والخدمات الصحية والاتصالات.
وجاء معدل التضخم خلال شهر يناير المنصرم متوافقا مع توقعات البنك المركزي الفلبيني الذي رجح أن يتراوح المعدل بين 1.4 إلى 2.2%.