تقدمت النائبة الدكتورة ساره النحاس عضو لجنة الصحة بمجلس النواب بطلب إحاطة موجه إلى رئیس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان في شأن "مخالفة الهيئة العامة للرعاية الصحية للقانون والتعند في معاملة خريجي العلوم الطبية التطبيقية" وذكر طلب الإحاطة أنه رغم النص الصريح في القانون رقم (14) لسنة 2014 المنظم لشؤون أعضاء المهن الطبية، والكتاب الدوري الصادر عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة باعتبار خريجي العلوم الطبية التطبيقية من المهن الطبية. تواصل الهيئة العامة للرعاية الصحية مخالفة القانون عمدًا، والإبقاء على معاملتهم ماليًا وإداريًا كعاملين إداريين، في تجاوز واضح لاختصاصاتها واستخفاف بأحكام التشريع. ويُعد هذا السلوك صورة صارخة من الامتناع عن تنفيذ القانون، ترتب عليه إهدار حقوق مالية وإدارية مستقرة، بما يستوجب المساءلة الفورية لمتخذي القرار داخل الهيئة.