أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية فعالية رياضية بـ مركز شباب الجزيرة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، وذلك بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر، بحضور سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن بن محمد آل ثاني، سفير دولة قطر بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إلى جانب أعضاء البعثة الدبلوماسية ومنتسبيها.

وشهدت الفعالية تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة والمسابقات الرياضية، التي عكست أجواء من التفاعل والحماس والمشاركة الإيجابية بين الحضور، في إطار الاحتفاء بهذه المناسبة التي تجسد أهمية الرياضة في حياة الأفراد والمجتمعات.
وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد سعادة السفير ريادة دولة قطر في تخصيص يوم وطني للرياضة، يُوافق يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام، بهدف ترسيخ ثقافة ممارسة النشاط البدني، وتعزيز الوعي بأهميته ودوره في تحسين جودة الحياة، بما يعكس إدراك الدولة وقيادتها لأهمية القيم الصحية والرياضية في بناء مجتمع قوي وسليم.
وأشار سعادته إلى حرص دولة قطر على تنظيم فعاليات وبرامج توعوية بمشاركة جهات وطنية متعددة، تستهدف تعزيز الصحة العامة من خلال مبادرات مشتركة بين المؤسسات المختلفة، احتفاءً ب اليوم الرياضي للدولة، وترسيخًا لأهدافه الصحية والمجتمعية، وتعزيزًا لنهج الحياة النشطة كجزء أساسي من التنمية المستدامة.