زار المستشار أسامة شلبي، رئيس مجلس الدولة، أمس الثلاثاء 10 فبراير 2026، المستشار عصام الدين فريد، رئيس مجلس الشيوخ، بمقر المجلس ويرافقه المستشارعمر ضاحي عضو المجلس الخاص، و رئيس محكمة القضاء الإداري، و المستشار ناصر رضا نائب رئيس مجلس الدولة الأمين العام لتهنئة سيادته بتوليه رئاسة مجلس الشيوخ المصري، وذلك بمقر مجلس الشيوخ.

وفي بداية اللقاء أعرب سيادته عن خالص تمنياته للمستشار عصام الدين فريد بالتوفيق والسداد في رئاسة المجلس خلال الفصل التشريعي الجديد، مشيدًا بالدور المحوري الذي يلعبه مجلس الشيوخ في إرساء دعائم التشريع ودعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد وتخدم مصلحة المواطن.
ومن جانبه أبدى المستشار عصام الدين فريد رئيس مجلس الشيوخ بالغ اعتزازه بهذه الزيارة، مؤكدًا عمق العلاقات والتعاون المثمر بين مجلس الشيوخ ومجلس الدولة، باعتباره أحد حصون القضاء المصري الشامخ وما يضمه من قامات وكفاءات قانونية.
كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين مجلس الدولة المصري ومجلس الشيوخ لإثراء الحياة السياسية والقضائية في مصر.