لاريجاني: هناك أرضية مشتركة مع واشنطن بشأن عدم امتلاك أسلحة نووية ​

لاريجاني: هناك أرضية مشتركة مع واشنطن بشأن عدم امتلاك أسلحة نووية  ​علي لاريجاني

عرب وعالم11-2-2026 | 21:41

قال علي لاريجاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ، إنه لن تكون هناك مفاوضات حول أي قضية أخرى غير البرنامج النووي؛ مشيرا إلى أن هناك أرضية مشتركة مع واشنطن بشأن عدم امتلاكنا أسلحة نووية، وأن الولايات المتحدة اتخذت خطوة عقلانية بدخولها في المفاوضات.

وأضاف لاريجاني - وفق وكالة أنباء (مهر) الإيرانية - إن "المفاوضات لها مسارها الخاص ويمكن أن تؤتي ثمارها إذا أجريت بواقعية واحترام متبادل"، مشددًا على أن "برنامج الصواريخ ليس مطروحًا للمفاوضات".

وفيما يخص زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن، لفت لاريجاني إلى أن "إسرائيل تحاول تخريب عملية التفاوض وتبحث عن ذرائع لإشعال الحرب".

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان