شهدت محافظة المنيا، اليوم الاثنين، استقبال أفواج سياحية متعددة الجنسيات من عدة دول أوروبية لزيارة المعالم الأثرية.
وأعلنت المحافظة عن استقبال وفود من دول: ألمانيا، روسيا، أستراليا، إنجلترا، إسبانيا، النرويج، فرنسا وهولندا، زارت عددًا من أبرز المقاصد الأثرية والسياحية، شملت تل العمارنة وتونا الجبل وبني حسن.
وأعرب السائحون عن إعجابهم بثراء المقومات الأثرية والتاريخية التي تزخر بها المنيا، وما تتمتع به من تنوع حضاري فريد يعكس عظمة الحضارة المصرية القديمة، إلى جانب حسن الضيافة مؤكدين أن المواقع الأثرية تمثل تجربة سياحية متكاملة تجمع بين التاريخ والطبيعة والتراث، بما يعزز مكانة المنيا على خريطة السياحة الثقافية العالمية.