إفطار الجامع الأزهر.. 10 آلاف وافد على مائدة واحدة

إفطار الجامع الأزهر.. 10 آلاف وافد على مائدة واحدةإفطار الجامع الأزهر

الدين والحياة2-3-2026 | 04:10

شارك الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الطلابَ الوافدين مائدةَ الإفطار بصحن الجامع الأزهر، مساء الأحد، في اليوم الحادى عشر من شهر رمضان لعام 1447هـ، حيث تابع انتظام مائدة الإفطار الجماعي واطمأن على دقة التنظيم وسلاسة دخول الطلاب وتوزيع الوجبات، في إطار الحرص على توفير أجواء كريمة تليق برسالة الأزهر ورعايته لأبنائه الوافدين.

وينظّم بيت الزكاة والصدقات مائدة الإفطار الجماعي، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حيث يوفِّر بيت الزكاة يوميًّا 10 آلاف وجبة إفطار وسحور للطلاب الوافدين، ضمن منظومة متكاملة تراعي الجوانب الصحية والإنسانية وتقدم صورة مشرفة لرعاية الأزهر الشريف لأبناء الوافدين.

ويأتي الإفطار الجماعي ضمن البرنامج الرمضاني الشامل الذي ينفذه الأزهر خلال الشهر الكريم، والذي يجمع بين إقامة صلاتي العشاء والتراويح بالقراءات المتواترة، وتنظيم الدروس العلمية والمقارئ القرآنية، إلى جانب الأنشطة الدعوية والاجتماعية، تأكيدًا لدور الأزهر الديني والدعوي والمجتمعي في شهر رمضان المبارك.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان