نظم فرع ثقافة أسيوط عددا من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية ضمن فعاليات ليالي رمضان التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة اللواء خالد اللبان، وفي إطار برنامج وزارة الثقافة للاحتفال بالشهر الفضيل.

وأقام نادي قصر ثقافة أبو تيج برئاسة الشاعر عصام همام، أمسية شعرية في أولى الليالي الرمضانية، احتفاء بذكرى العاشر من رمضان، وبمشاركة نخبة من الشعراء الذين قدموا قصائد وطنية استعرضت بطولات القوات المسلحة وروح النصر.
وفي سياق متصل، أقام نادي أدب قصر ثقافة ديروط برئاسة د. هند مكرم أمسية أدبية بعنوان "نصر العاشر من رمضان"، قدم خلالها الشعراء الحضور باقة من القصائد التي عكست معاني الفخر والاعتزاز بالانتصارات الوطنية.
وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي بإدارة جمال عبد الناصر، من خلال فرع ثقافة أسيوط بإدارة خالد خليل، أقام بيت ثقافة القوصية محاضرة بعنوان "فضائل الصوم" تناول خلالها الشيخ حسن خميس، القيم الروحية والتربوية لفريضة الصيام، موضحا أثرها في تهذيب السلوك وتعزيز روح التكافل الاجتماعي، كما قدم الشاعر عبد الغني مسعود لقاء بعنوان " رمضان في القرآن"، استعرض خلاله مكانة شهر الهداية والفرقان.
ونظمت مكتبة الطفل والشباب بالصبحة، سهرة رمضانية بدوار آل الشريف، تضمنت لقاء بعنوان "الصوم جُنّة" قدمه الشيخ زهجر عبد الرحمن، تلاها فقرة ابتهالات للشيخ أحمد محمد حسن، إلى جانب ورشة تصميم لوحات فنية للأطفال عن مظاهر الاحتفال بشهر رمضان، تدريب الفنانة وردة جمال.