أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات المعنية، بالتزامن مع تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار الوقود، وذلك لضمان انتظام العمل ومنع أي محاولات لاستغلال المواطنين.
ووجهت المحافظات بتكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود للتأكد من الالتزام ب الأسعار المقررة وعدم التلاعب في الكميات أو الأسعار، إلى جانب المرور المكثف على مواقف السرفيس ووسائل النقل الجماعي لمتابعة الالتزام بالتعريفة الرسمية ومنع فرض أي زيادات عشوائية على الأجرة.
كما شددت الأجهزة التنفيذية على تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع السلع، لمتابعة حركة الأسعار والتأكد من عدم استغلال بعض التجار لزيادة أسعار الوقود في رفع أسعار السلع دون مبرر.
وأكدت المحافظات استمرار الحملات الرقابية على مدار اليوم، بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والتموينية والمرورية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات يتم رصدها، حفاظًا على حقوق المواطنين وضبط الأسواق