أفادت وكالة رويترز بأن بريطانيا بدأت سحب 13.5 مليون برميل من احتياطياتها النفطية الاستراتيجية، في خطوة تهدف إلى مواجهة ضغوط السوق والتقلبات العالمية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأعلن المتحدث باسم مقر "خاتم الأنبياء" الإيراني أن الأسواق النفطية قد تشهد ارتفاعًا كبيرًا يصل بسعر برميل النفط إلى 200 دولار أمريكي.
ومن جانبه، حذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني من أن أي سفينة مرتبطة بالمعتدين على إيران لا يحق لها عبور مضيق هرمز، موجهًا دعوة استفزازية لمن لديه شك لتجربة العبور. مشددا على أنه لن يمر لتر نفط واحد.