أكد وزير الطاقة الأمريكي أن مضيق هرمز سيفتح من جديد، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة موجودة في المنطقة للقضاء على التهديدات الإيرانية وتأمين حركة الملاحة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأضاف أن من المرجح أن تبدأ البحرية الأمريكية مرافقة السفن في مضيق هرمز مع نهاية الشهر الجاري، لضمان سلامة ناقلات النفط والتجارة العالمية.
وأوضح أن استخدام النفط من الاحتياطي الاستراتيجي سيساعد على تجاوز الاضطرابات لأسابيع، مؤكدًا أن واشنطن تسعى لدعم الأسواق الآسيوية التي تُعد الأكثر تضررًا من الأزمة الحالية.