أعلنت شركة توتال للطاقة وقف الإنتاج في مواقعها ب قطر والعراق والمناطق البحرية بالإمارات، بعد الهجمات الإيرانية على منشآت الطاقة في المنطقة، ما أدى إلى إعلان القوة القاهرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأوضحت الشركة أن هذه المواقع تمثل نحو 15% من إجمالي الإنتاج العالمي لتوتال إنرجيز من النفط و الغاز معًا، مشيرة إلى أن توقف الإنتاج سيؤثر بشكل مباشر على الإمدادات العالمية.
وأكدت توتال أن القرار جاء نتيجة المخاطر الأمنية الناتجة عن الهجمات بالطائرات المسيرة وغيرها، مع متابعة مستمرة لتطورات الأوضاع لضمان استقرار العمليات المستقبلية.