الذهب ينخفض مسجلاً ثاني خسائره الأسبوعية خلال نهاية تعاملات الاسبوع

الذهب ينخفض مسجلاً ثاني خسائره الأسبوعية خلال نهاية تعاملات الاسبوعالذهب

اقتصاد وبنوك14-3-2026 | 00:33

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة وكانت متجهة لتسجيل انخفاض أسبوعي ثاني على التوالي، مع تعرضها لضغوط بفعل قوة الدولار الأمريكي ومخاوف التضخم الناتجة عن الحرب في إيران، مما أثر على توقعات خفض الفائدة.

وانخفض الذهب الفوري بنسبة 0.5% ليصل إلى 5,052.15 دولار للأونصة مسجلاً انخفاضًا يزيد عن 2% منذ بداية الأسبوع.

وأغلقت العقود الآجلة للذهب الأمريكي لشهر أبريل على انخفاض بنسبة 1.3% عند 5,061.70 دولار.

وكان الدولار الأمريكي متجهًا لتحقيق مكاسب أسبوعية، مما جعل الذهب المقوّم بالدولار أقل قدرة على الشراء لحائزي العملات الأخرى.

على الرغم من أن الذهب يُعتبر تحوطًا تقليديًا ضد التضخم وفترات عدم اليقين، فإن ارتفاع أسعار الفائدة عادةً ما يقلل من جاذبيته عبر زيادة تكلفة الاحتفاظ بالسبائك.

وأظهرت البيانات أن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة ارتفع قليلاً أكثر من المتوقع في يناير، ما عزز، إلى جانب استمرار قوة التضخم الأساسي والحرب في الشرق الأوسط، توقعات الاقتصاديين بعدم استئناف الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة لفترة من الوقت.

وقال الرئيس دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستضرب إيران "بقوة كبيرة خلال الأسبوع المقبل"، وذلك بعد إصدار تنازل جزئي لمدة 30 يومًا لشراء النفط الروسي الخاضع للعقوبات.

وانخفضت أسعار النفط، لكنها كانت متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية في ظل استمرار الاضطرابات في الخليج نتيجة النزاع.

وفي المعادن الأخرى، خسر الفضة الفورية 3.3% لتصل إلى 81.00 دولار، وهبط البلاتين 4% إلى 2,047.20 دولار، بينما تراجع البلاديوم 2.5% إلى 1,569.00 دولار، مع اتجاه هذه المعادن الشقيقة لتسجيل خسائر أسبوعية أيضًا.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان