أعلنت الحكومة الألمانية أنها لن تشارك في الحرب الدائرة مع إيران، مؤكدة رفضها لأي عمل عسكري يهدف إلى إبقاء مضيق هرمز مفتوحًا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأكدت برلين أن موقفها يركز على الحلول الدبلوماسية وخفض التصعيد في المنطقة لتجنب اتساع رقعة الصراع.
وشددت الحكومة الألمانية على أهمية حماية الملاحة البحرية عبر المسارات الدبلوماسية والحفاظ على استقرار أسواق الطاقة العالمية.
ومن جانبه، قال رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر، إنه "لن ننجر إلى الحرب في الشرق الأوسط" مؤكدا استمرار عمليات إجلاء المواطنين البريطانيين من منطقة الشرق الأوسط في ظل التوترات الأمنية المتصاعدة.