وزيرة التخطيط تبحث مع سفير أفغانستان التعاون في مجالات الإصلاح الإداري

وزيرة التخطيط تبحث مع سفير أفغانستان التعاون في مجالات الإصلاح الإداريوزيرة التخطيط تبحث مع سفير أفغانستان التعاون في مجالات الإصلاح الإداري

*سلايد رئيسى2-3-2019 | 11:49

وكالات

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع محمد محق سفير دولة أفغانستان امكانية التعاون بين الوزارة ودولة أفغانستان فيما يتعلق بمجالات الإصلاح الإداري ، وناقش الطرفان ما يمكن أن تقدمه وزارة التخطيط في دعم جهود إعادة بناء الدولة والمؤسسات الأفغانية.

وأكدت وزيرة التخطيط في بيان اليوم (السبت) حرص مصر على تعزيز التعاون مع أفغانستان ،وأن وزارة التخطيط تسعى إلى تقديم الدعم اللازم لأفغانستان لدعم جهود إعادة بناء الدولة والمؤسسات الأفغانية.

واستعرضت السعيد ما تقوم به الوزارة من جهود لدعم وتنمية الاقتصاد المصري والجهاز الإداري للدولة . مشيرة إلى خطة الإصلاح الإداري التي تنتهجها الدولة وتسعى على تنفيذها وزارة التخطيط إيماناً بقضية إصلاح وتنمية الجهاز الإداري للدولة المصرية .

من جانبه ، أكد السفير الافغاني محمد محق أن العلاقات المصرية الأفغانية ضاربة بجذورها في التاريخ .مشيرا إلى أن وفدا من أفغانستان سيزور القاهرة لتوقيع مذكرة تفاهم مع مصر.

وأضاف أن الدمار الذي مرت به بلاده تسبب في انهيار عدد كبير من المؤسسات . موضحاً أن الحركات الارهابية عند وصولها للحكم ألغت الجيش والشرطة وكافة المؤسسات ، وأن الدولة الأفغانية بدأت من جديد من نقطة الصفر ببناء الجيش والشرطة مع استحداث وزارة للتخطيط.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2