أفادت وكالة الطاقة الدولية، بتضرر 40 محطة للطاقة بالشرق الأوسط منذ بدء الحرب على إيران، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".
وحذر فاتح بيرول، رئيس وكالة الطاقة الدولية، من أن الوضع في الشرق الأوسط خطير للغاية، مؤكدًا أن الاقتصاد العالمي يواجه تهديدًا كبيرًا في ظل التصعيد الحالي.
وقال بيرول إن الحل الأمثل للأزمة الراهنة يتمثل في إعادة فتح مضيق هرمز أمام حركة الملاحة، معربًا عن أمله في التوصل إلى حل سريع للأوضاع المتوترة.
وأوضح أن نقص الوقود بات مشكلة متفاقمة في قارة آسيا، مشيرًا إلى أن الحكومة في أستراليا تبذل جهودًا كبيرة لزيادة مستويات مخزون الوقود.