نتنياهو: إيران تريد تطوير سلاح نووى لاستهداف المدن الأمريكية

نتنياهو: إيران تريد تطوير سلاح نووى لاستهداف المدن الأمريكيةنتنياهو

عرب وعالم31-3-2026 | 01:03

قال بنيامين نتنياهو إن إيران تسعى إلى تطوير سلاح نووي بهدف استهداف مدن داخل الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن النظام الإيراني يواصل استهداف واشنطن منذ أكثر من 47 عامًا.

وأوضح أن الجهود تتركز على منع إيران من امتلاك صواريخ باليستية عابرة للقارات مزودة برؤوس نووية، معتبرًا أن دونالد ترامب اتخذ قرار التحرك لمنع طهران من تطوير هذا النوع من الصواريخ.

وأضاف أن إسرائيل حققت تقدمًا في إضعاف القدرات الصاروخية الإيرانية ومنظومة التصنيع العسكري، لافتًا إلى تدمير مصانع أسلحة ومنشآت حساسة، بما في ذلك عدد من أجهزة الطرد المركزي وخطوط إمداد اليورانيوم المخصب.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان