حسمت وزارة الخارجية الإيرانية الجدل المثار حول الحالة الصحية لـ مجتبى خامنئي ، مؤكدة أنه يتمتع بصحة جيدة، وأن غيابه عن الظهور العلني خلال الفترة الأخيرة يعود إلى ظروف الحرب التي تمر بها البلاد.
وجاء هذا التوضيح في بيان رسمي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل، ردًا على ما أثير من تساؤلات وتكهنات بشأن أسباب اختفاء مجتبى خامنئي عن المشهد العام.
وأكدت الخارجية الإيرانية أن التأخر في الظهور لا يرتبط بأي أسباب صحية، بل يأتي في إطار الظروف الاستثنائية التي فرضتها التطورات الحالية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.