ضمن مشروع مترو الإسكندرية.. بدء صب أول سلالم داخل محطة طوسون

ضمن مشروع مترو الإسكندرية.. بدء صب أول  سلالم داخل محطة طوسونجانب من أعمال الصب

محافظات4-4-2026 | 16:57

في خطوة جديدة تعكس تسارع معدلات التنفيذ، تم بدء صب أول سلالم داخل محطة طوسون، إحدى محطات مشروع مترو الإسكندرية، في إطار تحويل خط قطار أبو قير إلى مترو حضري حديث يخدم أهالي عروس البحر المتوسط.

ويأتي ذلك ضمن الأعمال الجارية على المسار العلوي للمشروع، خاصة في القطاع الممتد من طوسون حتى فيكتوريا، والذي يشهد تقدمًا ملحوظًا في تنفيذ البنية التحتية والإنشاءات المختلفة.

المشروع عبارة عن تحويل خط قطار أبو قير إلى مترو حديث يواكب أحدث نظم النقل الجماعي
يمتد بطول 21.7 كم من محطة مصر حتى أبو قير
يضم 20 محطة (6 سطحية + 14 علوية)
المسار ينقسم إلى:

6.5 كم سطحية

15.2 كم علوية
سرعة التشغيل تصل إلى 100 كم/ساعة
يعتمد على الطاقة الكهربائية النظيفة لتقليل التلوث

مشروع مترو الإسكندرية يُعد واحدًا من أهم مشروعات النقل الجماعي الجاري تنفيذها حاليًا، ويستهدف إحداث نقلة نوعية حقيقية في حركة التنقل داخل المحافظة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان