القومي للبحوث الاجتماعية ينظم ندوة "التنمر الإلكترونى ومخاطره الاجتماعية والقانونية"

القومي للبحوث الاجتماعية ينظم ندوة "التنمر الإلكترونى ومخاطره الاجتماعية والقانونية"القومي للبحوث الاجتماعية ينظم ندوة التنمر الإلكترونى ومخاطره الاجتماعية والقانونية

محافظات6-4-2026 | 12:23

نظم المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بـ القليوبية، تحت إشراف أ.د. هالة رمضان وبالتنسيق مع أ.د سامح المحمدي المنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات وتحت إشراف د. هند فؤاد أستاذ علم الاجتماع المساعد ورئيس قسم بحوث المجتمعات الريفية والصحراوية بالمركز، وإشراف مساعد أ. محمد المنشاوى مدرس القانون الجنائى المساعد بالمركز، بالتعاون مع أ. تهانى العنانى مدير وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، ندوة بعنوان " التنمر الالكترونى ومخاطره الاجتماعية والقانونية"، وذلك بمدرسة 15 مايو الإعدادية بنات ببنها، وبحضور كل من: أ. مصطفى الوكيل مدير المدرسة، وأ. نانسى شنودة إخصائى حاسب آلى بالمدرسة، ومجموعة من الطالبات بالمدرسة.

وحاضر فى الندوة د. هند فؤاد، و أ. محمد المنشاوى.

تحدثت د.هند فؤاد عن عدة مفهوم التنمر الإلكترونى، وأنواعه، وأسبابه، وآثاره النفسية والاجتماعية على الضحايا، وسبل التصدى له.

ثم تطرق أ. محمد المنشاوى للآثار القانونية للتنمر الإلكترونى، والعقوبات التى يتعرض لها المتنمر، ونماذج من حالات التنمر التى تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، والخطوط الساخنة لتلقى البلاغات المتعلقة به.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان