الرئيس الإيراني: وقف إطلاق النار جاء بعد قبول أمريكا لإطارنا التفاوضي

الرئيس الإيراني: وقف إطلاق النار جاء بعد قبول أمريكا لإطارنا التفاوضيمسعود بزشكيان

عرب وعالم9-4-2026 | 19:20

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن بلاده لا تحارب شعوب المنطقة، وأنها ما زالت تطالب بالتعايش والاحترام المتبادل والسلام العادل مع جميع الدول، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأكد أن قرار وقف إطلاق النار جاء بعد قبول الولايات المتحدة للإطار الذي طرحته طهران للتفاوض.

وأوضح أن القرار اتخذ بإجماع أركان النظام الإيراني وبموافقة المرشد الأعلى، مشددًا على أن هذا التوجه يعكس الالتزام بالحلول الدبلوماسية وتجنب التصعيد.

أضف تعليق