أفادت وكالة تسنيم عن مصدر مطلع بأن الإيرانيين قدموا مبادرات ومقترحات معقولة في المفاوضات وعلى واشنطن النظر بواقعية، مشيرًا إلى إن الكرة الآن في ملعب أمريكا و إيران ليست في عجلة من أمرها للتفاوض.
ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية: بحثنا في المفاوضات البنود الإيرانية الـ10 ونقاط الطرف الأمريكي و توصلنا في المفاوضات لتفاهم بشأن بعض النقاط واختلفت وجهات النظر بشأن 3 قضايا.
أردفت الخارجية الإيرانية: المفاوضات مع الولايات المتحدة انتهت دون التوصل لاتفاق نتيجة الخلاف على ٣ قضايا، وخضنا المفاوضات في جو من عدم الثقة وسوء الظن.
أضافت الخارجية الإيرانية: طريق الدبلوماسية لم يغلق وهو وسيلة دائمة لصون مصالحنا الوطنية وفي الغالب الأعم لم نكن نتوقع التوصل لاتفاق خلال جولة مفاوضات واحدة.
وتابعت الخارجية الإيرانية: ناقشنا قضايا معقدة في ظروف معقدة وملفات جديدة كمضيق هرمز وقضايا المنطقة.