كشف موقع "أكسيوس" نقلًا عن مسؤول أمريكي أن واشنطن اقترحت على إيران وقف تخصيب اليورانيوم لمدة 20 عامًا، في إطار المفاوضات الجارية بين الجانبين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأوضح المصدر أن الجانب الإيراني رد باقتراح يقضي بوقف التخصيب لفترة لا تتجاوز 10 سنوات، ما يعكس استمرار الخلاف حول أحد أبرز ملفات التفاوض.
وأشار التقرير إلى أن هذه الفجوة الزمنية تمثل إحدى النقاط الرئيسية العالقة في مسار المباحثات بين الطرفين.