أجرى د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج اتصالات هاتفية بكل من الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، ود. فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة، والسيد رافائيل جروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الاثنين ١٣ أبريل، وذلك فى إطار التنسيق والتشاور بشأن مستجدات الأوضاع الاقليمية.
تم خلال الاتصالات تبادلا لوجهات النظر بشأن التطورات المتسارعة ومستجدات الأوضاع الاقليمية بعد انعقاد المفاوضات الأمريكية - الإيرانية فى إسلام آباد يوم السبت ١١ أبريل، حيث تم التأكيد على أهمية مواصلة وتكثيف الجهود لخفض التصعيد وإعطاء الأولوية للمفاوضات بما يسهم في تجاوز الأزمة الراهنة والحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي.
وجرى الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق خلال الفترة المقبلة فى إطار تكثيف الجهود المشتركة لتحقيق التهدئة ودعم الاستقرار بالمنطقة.