أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن قوات الأمن اللبنانية هي المسؤولة حصرا عن سيادة لبنان والدفاع عن أراضيه وبحسب ما نشرته فضائية «القاهرة الإخبارية»، قالت الخارجية الأمريكية، إن تل أبيب وبيروت طلبتا من واشنطن تسهيل المزيد من المفاوضات المباشرة بينهما.
وأشارت الخارجية الأمريكية، إلي أن المفاوضات بين إسرائيل و لبنان تهدف إلى حل القضايا العالقة ومنها ترسيم الحدود البرية الدولية.. مشددًا لإسرائيل الحق في اتخاذ التدابير اللازمة للدفاع عن النفس في أي وقت.