أعلن المتحدث باسم قوات "يونيفيل"، فتح تحقيق في حادث إطلاق النار على إحدى دورياتنا بجنوب لبنان، داعيًا الحكومة اللبنانية إلى إجراء تحقيق فوري بشأن الحادث.
وفي تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، قال المتحدث باسم قوات يونيفيل: "عمليتنا في جنوب لبنان تركز على مراقبة جانبي الخط الأزرق"، منوهًا بأنهم يراقبون مدى التزام حزب الله و إسرائيل بتنفيذ القرار 1701.
كما دعا المسؤول باليونيفيل إلى الالتزام بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في لبنان، مؤكدًا أنهم يبذلون أقصى جهد لدعم النازحين في منطقة عملياتهم بجنوب لبنان.
وأكد متحدث "يونيفيل" لقناة "القاهرة الإخبارية" أن هناك "تنسيق كامل مع الجيشين اللبناني والإسرائيلي عبر آليات متعددة".