أجرى الدكتور ياسر محمود، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، جولة تفقدية موسعة بمدارس إدارة كفر شكر التعليمية، ورافقه خلال الجولة أشرف محمود وكيل المديرية، و أيمن زيدان مدير إدارة كفر شكر التعليمية، و حسن سرحان مدير أمن الإدارة، حيث شملت الجولة عدداً من المدارس بمختلف المراحل التعليمية.
واستهل مدير المديرية جولته بزيارة مدرسة 25 يناير الرسمية للغات، حيث تابع سير العملية التعليمية داخل الفصول، وناقش الطلاب في المناهج الدراسية للوقوف على مستواهم التحصيلي، مؤكداً أهمية تفعيل الأنشطة التربوية والالتزام بالكثافات المقررة، مع ضرورة توفير بيئة تعليمية محفزة تدعم الإبداع والتميز.
كما تفقد مدرسة الحرية الابتدائية، حيث تابع قاعات رياض الأطفال وفصول المرحلة الأولى، موجهاً بالتركيز على تنمية مهارات القرائية والحسابية باعتبارهما أساس بناء الطالب، مشدداً على أهمية الانضباط الإداري وتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، ومؤكداً أن المدرسة تمثل البيئة الآمنة والاحتوائية للطلاب.
واختتم جولته بزيارة مدرسة المهندس محمد أسامة عمارة الإعدادية المشتركة، حيث اطلع على سجلات التحضير الخاصة بالمعلمين، وتفقد المعامل والمكتبة، موجهاً الطلاب بأهمية الجد والاجتهاد والالتزام بالقيم والأخلاق العلمية.
وأكد الدكتور ياسر محمود خلال جولته ضرورة تذليل أي معوقات قد تواجه العملية التعليمية، سواء للمعلمين أو الطلاب، بما يضمن استقرار العام الدراسي وانتظامه.
وفي ختام الجولة، عقد لقاءً مع مديري المدارس والقيادات التعليمية، شدد خلاله على أن المتابعة الميدانية تمثل الركيزة الأساسية لتقييم الأداء، قائلاً: "الميدان هو مرآة العمل الحقيقية، والنجاح لا يتحقق إلا بروح الفريق والعمل المستمر".
وأضاف: “التعليم في القليوبية رسالة بناء إنسان، نحرص على ترسيخها من خلال التواجد الميداني والدعم المستمر لكافة عناصر المنظومة التعليمية.