قام اللواء أحمد جبر رئيس حي جنوب الغردقة ، بتكليف قسم البيئة بالتنسيق مع شركة هيبكا بتكثيف حملات النظافة و رفع المخلفات الصلبة والمخلفات الزراعية وتفريغ صناديق القمامة داخل شوارع وميادين الحي .
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور وليد البرقي ، محافظ البحر الأحمر ، بضرورة الارتقاء بمستوى النظافة العامة والحفاظ على البيئة والعمل علي تحسين الصورة البصرية للغردقة ، وتعليمات اللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة.
وأكد جبر بأن الحملة شملت الدفع بمعدات الثقيلة وسيارات النقل التابعة للشركة ، حيث تم التركيز على رفع المخلفات ورتش المباني والقمامة بمنطقة زرزاة والسنتر الليبي بالإضافة إلي أعمال رش وتطهير حاويات القمامة بذات المنطقة ، وأعمال المكنسة بطريق الهضبة وأبو النواس و رفع المخلفات الزراعية بمنطقة مبارك ٥ ، هذا الي جانب العمل علي رفع الرمال بالكمين الجنوبي الذي استمرار علي مدار يومين متتاليين ، واستمرار متابعة أعمال النظافة و رفع المخلفات داخل جميع مناطق الحي تابعاً حتي تظهر الغردقة بالمظهر الجمالي اللائق بها كونها مدينة سياحية عالمية .
هذا وقد شدد اللواء أحمد جبر رئيس حي جنوب الغردقة علي ضرورة تنظيف محيط جميع المربعات السكنية بهذه المناطق ورفع نواتج تطهير المساحات الخضراء و رفع المخلفات الزراعية أولاً بأول لمنع تراكم القوارض والحشرات والاستمرار في أعمال دهان وتجديد صناديق القمامة في جميع مناطق الحي واستبدال التالف منها .
وأكد رئيس الحي أن هذه الحملات تأتي ضمن خطة شاملة يقوم بها الحي تستهدف نظافة شوارع وميادين الحي والقضاء على التلوث البصري وإعادة المظهر الجمالي للأحياء السكنية وضمان خلو الشوارع من أي تراكمات تعيق أعمال التطوير المستقبلية.