تضامن الإسكندرية تشهد توقيع بروتوكولات تعاون للحد من الزيادة السكانية

تضامن الإسكندرية تشهد توقيع بروتوكولات تعاون للحد من الزيادة السكانيةتضامن الإسكندرية تشهد توقيع بروتوكولات تعاون للحد من الزيادة السكانية ،

محافظات1-5-2026 | 01:08

في إطار جهود الدولة ل تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، و تحت رعاية الدكتورة/ مايا مرسي - وزيرة التضامن الاجتماعي،

شهدت الدكتورة/ هالة عبد الرازق جودة –
وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية،

مراسم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع الأهلي الشريكة ضمن مشروعات الوزارة الحيوية.

وجاءت هذه الخطوة في سياق تنفيذ مشروع "عيادات تنمية الأسرة – الحد من الزيادة السكانية"،
حيث تم توقيع بروتوكولات لتجهيز عدد (26) عيادة ضمن المرحلة الثالثة من المشروع التي تستهدف تجهيز (40) عيادة على مستوى (13) محافظة،
بما يسهم في دعم خدمات تنظيم الأسرة ورفع الوعي المجتمعي بالقضايا السكانية.

وشهدت مراسم التوقيع المهندسة/ مرجريت صاروفيم –
نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي،
حيث قام بالتوقيع عن الوزارة أيمن عبد الموجود -
الوكيل الدائم لوزارة التضامن الاجتماعي،

فيما وقع عن الجانب الآخر ممثلو الجمعيات والمؤسسات الأهلية الشريكة.

ومن بين المؤسسات المشاركة من محافظة الإسكندرية:
مؤسسة الفرح للتنمية
برئاسة المهندسة/ نسرين إبراهيم فهمي
وجمعية منشية العلماء الخيرية
ويمثلها الأستاذ/ إبراهيم مختار محمد علي – نائب رئيس مجلس الإدارة

ويعكس هذا التعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي حرص الدولة على تعظيم دور الشراكات المجتمعية في تنفيذ البرامج التنموية، خاصة في ملف القضية السكانية، من خلال التوسع في إنشاء وتجهيز عيادات تنمية الأسرة، بما يضمن وصول الخدمات إلى الفئات الأكثر احتياجًا، وتحقيق أثر تنموي مستدام على مستوى المحافظات.

وتؤكد مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية استمرارها في دعم وتنفيذ المبادرات القومية التي تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين، وتعزيز الوعي المجتمعي، بما يتماشى مع رؤية الدولة لبناء الإنسان المصري

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان