ترامب: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

ترامب: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نوويترامب

عرب وعالم2-5-2026 | 04:52

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بلاده لن تنسحب مبكرًا من المواجهة الجارية مع إيران، مؤكدًا: "نحن في حالة حرب، ولا يمكن أن نسمح للإيرانيين بامتلاك سلاح نووي".

وأضاف ترامب أن نحو 400 ناقلة نفط ما زالت عالقة في مضيق هرمز، في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة.

وفي السياق ذاته، أفاد موقع أكسيوس بأن الحصار الأمريكي كلّف إيران نحو 4.8 مليار دولار، وفق أحدث التقديرات.

ونقل الموقع عن البنتاجون أن الحصار فرض ضغوطًا غير مسبوقة على النظام الإيراني.

وكان ترامب قد قال أمس الجمعة بإنه غير راض عن المقترح الإيراني الأحدث في المحادثات الخاصة بحرب إيران، في حين ذكر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن طهران مستعدة للدبلوماسية إذا ‌غيرت واشنطن نهجها.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان