قال مسؤول عسكري إيراني، اليوم السبت، إن تجدد الحرب مع الولايات المتحدة "احتمال وارد"، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" في نبأ عاجل، منذ قليل.
وفي رسالة للكونجرس قبل ساعات، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب : "لم يحدث أي تبادل لإطلاق النار بين القوات الأمريكية و إيران منذ 7 أبريل"، محذرًا من أن التهديد الذي تشكله إيران لا يزال قائمًا.
وتابع ترامب : "تحديث تمركز القوات هدفه التصدي لتهديدات إيران ووكلائها"، منوهًا بأن "البنتاجون يواصل إعادة تموضع قواتنا في عدة دول وفق ما تقتضيه الضرورة".
كما أشار إلى أن نحو 400 ناقلة نفط ما زالت عالقة في مضيق هرمز، في ظل التوترات الراهنة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لن تغادر مبكرًا.
وأضاف الرئيس الأمريكي : «نحن في حالة حرب»، وشدد على أنه لا يمكن السماح لـ إيران بامتلاك سلاح نووي.