أفادت وزارة الخارجية الإيرانية، في تصريح شديد اللهجة، بأن ما وصفته بـ العدوان الأمريكي الإسرائيلي يُعد عملاً غير قانوني، وخطوة أحادية لا تستند إلى أي مبرر أو غطاء شرعي.
وأكدت الخارجية الإيرانية ، في نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذا التحرك يمثل تصعيدًا خطيرًا وانتهاكًا واضحًا للقانون الدولي، محذّرة من تداعيات استمرار مثل هذه السياسات على استقرار المنطقة.