تنفيذا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية وتنفيذا لتعليمات المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية وتعليمات مشددة من المهندس جمال عمار وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بتشديد الرقابة على المخابز البلدية و منافذ صرف السلع التموينية.
قامت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية برئاسة الدكتور عبد الله عثمان مدير الادارة و فريق العمل التابع له محمود راشد وأحمد سعد ومروان العشماوى بحملات تموينية والتى أسفرت عن ضبط احد المخابز البلدية بحيازته تجميع عدد 68 بطاقة تموينية بهدف التربح الغير مشروع من أموال الدعم.
وضبط بقال تمويني قام بتجميع كميات من السلع التموينية المدعمة عبارة عن عدد ١٠٥٠ كجم سكر 250زجاجة زيت تموين وتم التحفظ على المضبوطات
وضبط أحد فروع مشروع جمعيتى قام بتجميع كميات من السلع التموينية المدعمة بعدد ٧٥٠ كجم سكر تموينوعدد ٣٢٠ زجاجة زيت تموين
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه المخالفة