أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ، إسماعيل بقائي ، بأن الرد الإيراني على المقترح الأمريكي لإنهاء الحرب لا يزال قيد الدراسة.
وأوضح المتحدث أن الإجراء الذي حصل ليلة أمس يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وانتهاكا ل وقف إطلاق النار ، مشيرا إلى أن "المدافعون عن البلاد صفعوا العدو صفعة قوية، وصدوا بكل قوة شر الأعداء".
وأكد المتحدث أن إيران تعيش حالة اسمية من وقف إطلاق النار ، مشددا على أن القوات المسلحة مستعدة بكل قوة ، وترصد الأوضاع بدقة، مضيفا: "حيثما اقتضت الضرورة سترد بكل قوة على أي اعتداء ومغامرة، لكن يجب القول إن شرّ العدو قد تم دحره".
وفيما يتعلق بالمفاوضات، أشار المتحدث إلى أنها لا تزال قيد الدراسة، متعهدا بالإعلان عن النتيجة النهائية فور التوصل إليها.