أفادت وكالة فارس بوقوع اشتباكات متفرقة منذ ساعات بين القوات الإيرانية و السفن الحربية الأمريكية في مضيق هرمز ، من جهتها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تعطيل سفينتين قبل دخولهما ميناء إيرانيا على خليج عمان.
وكان أعلن مقر خاتم الأنبياء في إيران أمس، أن الجيش الأمريكي انتهك وقف إطلاق النار عبر استهداف ناقلة نفط إيرانية وسفينة إيرانية أخرى في محيط مضيق هرمز ، ما أدى إلى تصعيد عسكري جديد في المنطقة.
ونقلت وكالة تسنيم عن مصدر عسكري أن الأحداث بدأت بهجوم أمريكي على ناقلة النفط الإيرانية، أعقبه رد إيراني باستهداف سفن حربية أمريكية في الخليج وبحر عمان.