تكثف قوات الحماية المدنية وشرطة المسطحات بالتعاون مع حديقة حيوان الإسكندرية لأكثر من أسبوعين للإمساك ب 4 قرود، فى مقابر العامود بمنطقة كرموز فى الإسكندرية، بعد أحداثهم حالة من الذعـر والقلـق لدى المواطنين، خوفًا من مهاجمتهم أو إلحاق الضرر بهم.
وقالت الدكتورة شيماء عبدالله، مدير عام حديقة حيوان الإسكندرية، إن الحديقة تلقت بلاغًا من غرفة عمليات المحافظة منذ أسبوعين بوجود 4 قرود في مقابر العمود ب كرموز يمارسون حياتهم أعلى الأشجار والأسوار المحيطة بالمقابر، إلا أن الجهود لم تنجح حتى الآن فى الإمساك بهم والسيطرة عليهم.
وأوضحت أن البلاغ أفاد بأن ال قرود الأربعة هربت من أحد التجار في سوق الجمعة واستقر بهم الحال فى مقابر العمود.