محافظ قنا يتفقد مشروع توسعة محطة مياه الشرب بمدينة دشنا

محافظ قنا يتفقد مشروع توسعة محطة مياه الشرب بمدينة دشنامحافظ قنا يتفقد مشروع توسعة محطة مياه الشرب بمدينة دشنا

اتجاه الريح7-3-2019 | 11:37

قنا - محمد فتحي
تفقد عبد الحميد الهجان محافظ قنا مشروع توسعة محطة مياه الشرب بمدينة دشنا وذلك في إطار سعي المحافظة لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين ، رافقه عدد من القيادات التنفيذية .
أوضح الهجان، أن مشروع توسعة المحطة سوف يساهم فى رفع طاقتها من 400 لتر/ ثانية الى 800 لتر/ ثانية بما يعادل 68 ألف متر مكعب يوميا مشيرا إلى أن التكلفة المالية للمشروع تصل إلى 120 مليون جنيه بنسبة تنفيذ اجمالية تصل إلى 65 % ، مضيفا أنه سيتم ربط المحطة بشبكة المياه القائمة بمدينة دشنا والقرى التابعة لها فور الانتهاء من تنفيذها تمهيدا لبدء ضخ المياه للمواطنين لتلبية احتياجات الأهالي من المياه النقية.
وأكد الهجان، أن قطاع مياه الشرب شهد تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية فمنذ عام 2014 بلغ إجمالي حجم الإنفاق في هذا القطاع مليار و 539 مليون جنيه حيث تم الانتهاء من تنفيذ 31 مشروعا بتكلفة 605 ملايين جنيه ساهمت فى توصيل مياه الشرب للمواطنين بنسبة 98.5%.
 كما يجرى تنفيذ عدد 23  مشروعا ما بين إنشاء جديد ورفع كفاءة لمحطات المياه ومحطات الرفع بطاقة إنتاجية 166 ألف م3/ يوم بتكلفة مالية تصل إلى 934 مليون جنيه سوف تساهم في توصيل المياه النقية لكافة المواطنين في القرى والنجوع .
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2