3 شرائح فى مشروع قانون محاسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضريبيًا.. تعرّف عليهم

3 شرائح فى مشروع قانون محاسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضريبيًا.. تعرّف عليهم3 شرائح فى مشروع قانون محاسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضريبيًا.. تعرّف عليهم

* عاجل7-3-2019 | 13:47

كتب: على طه

تتجه الحكومة لرفع حد تسجيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بضريبة القيمة المضافة.

وأكد مصدر لـ "لإنتربرايز" أن اللجنة المشكلة لإعداد مشروع قانون المحاسبة الضريبية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة استقرت على رفع الحد الأدني لتسجيلها بضريبة القيمة المضافة إلى مليون جنيه كقيمة للإيرادات السنوية الإجمالية بدلا من 500 ألف جنيه في السابق.

وأضاف المصدر أن اللجنة انتهت من صياغة المسودة النهائية لمشروع القانون، وأحالته إلى وزارة المالية لمراجعته تمهيدًا لطرح المشروع للحوار المجتمعي.

وأوضح المصدر أن رفع حد التسجيل سيؤدي إلى إعفاء عدد من الشركات المسجلة بالفعل من ضريبة القيمة المضافة، إلا أنه سيشجع في الوقت ذاته المزيد منها على الانضمام للاقتصاد الرسمي، وفقا للمصدر.

وأشار المصدر إلى أن الحكومة تعتزم إعداد استراتيجية جديدة لزيادة الإيرادات تتضمن ضم المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى الاقتصاد الرسمي، من خلال محفزات فعلية تتضمن خصومات ضريبية وضرائب منخفضة وتمويلات بنكية منخفضة التكلفة ومرافق مرخصة بسهولة وحوافز تأمينية.

وتتمثل أبرز شرائح مشروع القانون فيما يلي:

1 - تعديل قيمة الضريبة القطعية كل 5 سنوات.

2 - أي مشروع يمتلك سيارة حمولتها 5 أطنان فيما أكثر سيسدد 1% سنويا من إيراداتها كضريبة، بجانب الضريبة القطعية المحددة للشركة مالكة السيارة.

3 - إعفاء الشركات التي تنضم للمنظومة الرسمية طواعية خلال عام من تاريخ صدور القانون من الضرائب السابقة على تاريخ العمل به.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2